الخميس، 30 مايو 2019

نيفيرلاند الموعودة: تعليقات تاكاهيرو أوباتا لـ OSTs (الموسيقى التصويرية) للمجلد الثاني:-


المصدر: English Translation

تعليقات المجلد الأول مترجمة عربي: هنا

حساب الملحن تاكاهيرو أوباتا: obata-san


ملاحظات المترجمة 2 : حسابي Sally_1812
انا مش مترجمة محترفة (حتى إلي ترجموها للانجليزية حكوا نفس الشي عن نفسهم) لكن تعليقات الملحن أعجبتني وما في عرب ترجموها، لهيك ترجمتها بنفسي، إستمتعوا بقراءة تعليقات الملحن للمجلد الثاني!

_________________________
______________


كنت سعيداً حقاً بأن الكثير من معجبي "نيفيرلاند الموعودة" قد قرأوا تعليقاتي على الموسيقى التصويرية من المجلد الأول. لقد قمت أيضاً بترك تعليق في الكُتيب للمجلد الثاني، لذلك سأكون مسروراً إن قرأتموه مع هذا التفسير الجديد الخاص بي في حساب ملاحظاتي.


1- نيفيرلاند الموعودة (اللحن الأساسي 1)

يشمل هذا التكوين/المسار جو العالم بأسره المصور في نيفيرلاند الموعودة! إن أردتُ تسمية الألحان التي أستخدمتها (وتوقيتها)، فسيتم كما التالي:

* صورة التقديم لنيفيرلاند الموعودة، المقدمة رقم 1 (أول 31 ثانية)؛
* المقدمة حيث إيقاع "عالم الأنيميشن" تخطو في (1:08-0:31)، اللحن A/الأول (1:42-1:08)، لحن إضافي (3:28-2:57)؛
* صورة التعرض للهزيمة والإستمرار بالنهوض مجدداً كل يوم— اللحن B/الثاني (2:18-1:43)؛
* صورة الأطفال الذين يقفون ضد مجتمع الشياطين، جزء الذروة (2:54-2:19)؛
* سقوط الهدوء على "Isabella’s Lullaby"
(3:30-4:27)؛
* ذروة أخرى كبيرة لـ "العمل من أجل الهروب" (5:20-4:28)، والختامية (5:21~).

يتم تضمين "Isabella’s Lullaby" في اللحن الأساسي/الرئيسي كذلك، لكنه في الأصل لم يكن كذلك. بعد أن قمت بالفعل بتأليف اللحن الأساسي، طلب مني المخرج مامورو كانبي إستخدامه كأغنية، لذا وضعته في هذا اللحن الأساسي، وقمت بتغييره قليلاً لتحقيق التوازن. (بعد ذلك لحن Isabella’s Lullaby أصبح مساراً منفصلاً).


2- منزل GF (غريس فيلد)

عندما قمت بتأليف هذه القطعة، كنت أفكر في أن غريس فيلد منزل كامل من السعادة، ولكن مع إيما وأصدقائها الذين إكتشفوا للتو الحقيقة الطبيعية للمنزل بعد الحادثة مع كوني، ومع إضطراب إيزابيلا الداخلي، وبقائها باردة في حين إدراكها للوضع...
البيانو الإلكتروني تضمن العاطفة، نغمة مريحة لذلك، لكن الصوت غير متناغم، لذلك يبدو متضارباً، وبطريقة ما يبدو مرعباً حتى.


3- '81194'

هذا هو الرقم الذي على رقبة "راي"، لذا فهذا لحنه. تم تشغيله خلال محادثة راي ونورمان في الحلقة الخامسة عندما أدرك الأخير أن راي كان جاسوس الماما. حاولت غمره بمشاعر الشك، لذلك إستخدمت أصوات حادة من الـ cembalo والـ dulcimer لتمثل التشويق في الموقف. اللحن B/الثاني تم إستخدامه أيضاً في الحلقة الخامسة عندما قاتل مع نورمان، وفي توقيت مثالي. إن شاهدت الحلقة في Amazon (أمازون)، إذن لحن نورمان في حوالي الـ 3:34 لأن هذا هو اللحن B/الثاني! (أظن أنكم قد تفهمونها بشكل أفضل بعد سماع لحن نورمان في الحلقة 9 حوالي الـ 5:17. سيتم إصداره في المجلد الثالث).


4- توتر

يتم تشغيل هذا المسار عندما تنسى كوني أرنبها الصغير، يذهب نورمان وإيما إلى البوابة لإعادته إليها، وينتهي الأمر بإكتشاف جثتها في الحلقة الأولى. إنه يحافظ على الشعور بالتوتر، لذا حاولت تقليل الإنسجام والتركيز على الإيقاع بدلاً عن ذلك.


5- العثور على الجثة

إنها قطعة قريبة من الـ SE (المؤثرات الصوتية)، تمثل مفاجأة رؤية الشياطين لأول مرة! في الواقع... لم يتم إستخدامه، لذلك، لجميع مديري الصوت في الخارج هناك، رجاءاً إستخدموه في بعض برامج الرعب بقدر ما تريدون (يضحك).


6- مخطط كروني

تخيلت الموسيقى بينما كنت أشاهد كروني وهي تقوم بأرجحة الدمية وتقوم بجميع أنواع الحركات الغريبة! من أجل الشعور وكأنه "مخطط"، هنا وهناك إستخدمت أصوات جلجلة العملات المعدنية، شحذ السكين، وما إلى ذلك! إنه في الواقع نفس اللحن كما في "رقصة كروني" من المجلد الأول.


7- وجود المطّلع

هناك بعض أجزاء البيانو المتداخلة مع بعضها البعض، وبعض أصوات التشيلو المشرقة في هذه القطعة. في النصف الثاني هناك غيتار إلكتروني مشبّع وتشيلو تتجه خارجاً، مما يجلب الشعور بالإنكسار (كنت قادراً على إستخدامه في حجمه الكامل في الحلقة الخامسة في مشاهد "الحرب النفسية" حوالي الـ 8:39).


8- عذاب إيما

اللحن A/الأول من اللحن الأساسي الذي يتم تشغيله على التشيلو، وهذا اللحن يدور حول صقل الإستراتيجيات، يجري في المحن والشكوك. (تم إستخدامه في بداية الحلقة الثانية، وفي الحلقة الخامسة حوالي الـ 14:45).


9- تهويدة إيزابيلا بدون إصدار صوتي

هذا الإصدار من تهويدة إيزابيلا (Isabella’s Lullaby) فقط مع صوت الأوركسترا الأصلي بدون أي غناء. يمكنكم غنائها، تشغيلها، وأنا آمل أن تستمتعوا بها!


10- كروني على خط GF (غريس فيلد)

كما قد لاحظتهم، قمتُ بتسمية هذه القطعة كإشارة لـ "Aria on the G line". يتم تشغيلها في الحلقة التاسعة (6:20)، عندما شاهدنا نصف حياة كروني، وفي المشهد حيث قتلت على يد شيطان. يتم ذلك بأسلوب جميل يشبه النمط الكلاسيكي ليناسب هذا المشهد المؤلم الحزين.


11- نيفيرلاند الموعودة نسخة البيانو المنفردة

لقد إستخدمته كثيراً في نسخة البيانو المنفردة الخاصة باللحن الأساسي.

المجلد الثالث سيتطرح للبيع في يوليو. كل المؤلفات الأخرى التي تم إستخدامها في الإنمي (إلى جانب المؤلفات التي لم تكن) ستصدر في هذا المجلد الأخير. آمل أن تتطلعوا إليه!



– الملحن تاكاهيرو أوباتا




 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق